الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرافعي.. لرئيس الجهاز التنفيذي: إلزام المعلم الجديد بمحو أمية 10 مواطنين

المصدر: جريدة الجمهورية 13/5/2015

أكد د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رحب بضرورة إلزام كل طالب جامعي بمحو عدد من الأميين وأطلق عليها التجربة المصرية. مشيراً إلي أن المجلس الأعلي للجامعات بصدد إصدار خطاب للجامعات بهذا الشأن. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير باللواء المهندس محمد عفيفي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومديري فروع الهيئة بجميع المحافظات. 

أضاف أنه بالنسبة لإلزام ال 30 ألف معلم بمحو أمية 10 دارسين في السنة الأولى من التعيين قال الوزير إن هذا التكليف يعتبر من المسئولية المجتمعية والتي تطبق في جميع دول العالم للخريج لخدمة المجتمع. 

وطالب الرافعي بعمل حصر فعلي لأسماء الأميين وعمل خطة زمنية محددة للانتهاء من هذا الحصر. مشدداً علي التدقيق في البيانات أثناء عمليات الحصر. مشيراً إلي أن الوزارة أعدت الآليات وسيتم عرضها في اجتماع مجلس الوزراء القادم. 

أشار الوزير إلي أنه سيتم عقد مؤتمر "تطوير التعليم مصر المستقبل" في سبتمبر القادم. مشيراً إلي أنه سيتناول محو الأمية من ضمن محاوره. 

ومن جانبه استعرض عفيفي أنشطة الهيئة خلال الفترة الماضية من توقيع بروتوكولات تعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات والجمعيات العامة وبعض الجامعات بالمحافظات المختلفة لتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية بالإضافة إلي المشاركة في بروتوكول بين المجلس الأعلي للجامعات والكاتدرائية لتدريب طلبة الجامعات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع